٢٣ مارس ٢٠١٥

شهادة "ممارسات الاستزراع الجيدة" GAP في المملكة العربية السعودية. الأولى في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا

أصبحت المجموعة الوطنية للاستزراع المائي الشركة الأولى في المملكة التي تنال شهادة "ممارسات الاستزراع الجيدة "GAP العالمية في مجال استزراع (الروبيان والأسماك) وتصنيع الأعلاف . وهذا الإنجاز يجعلها أيضا الشركة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تنال شهادة GAP ، والخامسة في العالم التي تنال شهادة GAP في استزراع البرموندي ، والتاسعة في العالم التي تنال شهادة GAP في استزراع روبيان الفانامي .

 

وبمناسبة هذا الإنجاز التاريخي صرح المهندس / أحمد بن رشيد البلاع – الرئيس التنفيذي للشركة – قائلا : " لقد كانت شهادة GAP العالمية هدفا استراتيجيا بالنسبة لنا ، الأمر الذي يجعلنا في الخط الأمامي لنظم تربية الأحياء المائية الرائدة على الصعيد العالمي . وهذا يثبت أن المجموعة الوطنية قد حددت بوضوح التدابير اللازمة للالتزام بكافة المعايير المحلية والعالمية لرعاية الحيوان وتربية الأحياء المائية ونظم تصنيع الأعلاف المستدامة ، بالإضافة لاستخدام الموارد البشرية المهنية والموهوبة ، وخلق قاعدة لإنتاج أصناف عالمية من المنتجات الغذائية البحرية ".

 

وأضاف المهندس / أحمد بن رشيد البلاع قائلا : " شهادة GAP العالمية ستساعدنا في استكشاف الأسواق العالمية بصفتنا شركة معروفة بممارسة تربية الأحياء المائية بطريقة مستدامة . ويوضح هذا النجاح أن النهج الاستراتيجي الذي اتبعته الشركة في نظم إدارة تربية الأحياء المائية والموجه لخدمة قضية الأمن الغذائي قد كان ناجحا من خلال توزيع منتجاتنا على نطاقات أوسع في الأسواق المحلية والدولية، واستكشاف أسواق دولية جديدة . إننا نخدم عملاءنا بمنتجات مضمونة الجودة أصبحت معروفة عالميا ".

 

تلتزم المجموعة الوطنية التزاما تاما بأعلى معايير ممارسات الاستزراع العالمية ، وتعتبر نموذجا يحتذى لنظم الاستزراع المحلية والعالمية . المجموعة الوطنية واحدة من أكبر الشركات المتكاملة الساحلية الصحراوية في مجال تربية الأحياء المائية ، يعمل بها أكثر من 2500 موظفا ، وطاقتها الإنتاجية تقدر بحوالي 35000 طنا متريا من الروبيان سنويا و100000 طنا متريا من الأسماك سنويا . وبالإضافة للروبيان والأسماك تنتج الشركة خيار البحر والطحالب والأرتيميا . تستخدم المجموعة مياه البحر الأحمر الصافية لإنتاج الروبيان والأسماك مما يعزز نكهتها مع الإهتمام التام بحماية وتحسين البيئة .

 

وقد صرح السيد / ناصر حميد – مدير إدارة الجودة والاستدامة – قائلا : " لقد مهدت المجموعة الوطنية الطريق لجميع أنظمة تربية الأحياء المائية في المنطقة من خلال تحقيق الشهادة العالمية GAP. إننا نضع أهدافنا وفقا لاحتياجات العمل والسوق لجودة وسلامة الأغذية والبيئة والاستدامة . ويثبت هذا النجاح التزام الشركة التام بجميع المعايير التنظيمية والصناعية العالمية لنظم تربية الأحياء المائية المستدامة . إنه نجاح باهر ويوم مشرق آخر يثبت وفاءنا بوعدنا لإنتاج أفضل أنواع ممكنة من المنتجات البحرية لتقديمها لعملائنا والمستهلكين ".

 

لقد جاء إنجاز المجموعة الوطنية المميز في أعقاب تقييم شامل من قبل SGS استراليا PTY LTD ، وهي هيئة مستقلة ومعتمدة لإصدار شهادات "ممارسات الاستزراع الجيدة " GAP العالمية .