٢١ فبراير ٢٠٢٢

المجموعة الوطنية للاستزراع المائي – انجاز جديد مميز تحققه نقوا بحصولها على شهادة ASCفي استزراع الروبيان

نقوا الأولى رسمياً على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا تحصل على شهادة الجودة ASC

الليث 21 فبراير 2022

 

حققت المجموعة الوطنية للاستزراع المائي (نقوا) إنجازًا مميزاً بعد حصولها على شهادة الجودة  ASCفي استزراع الروبيان، ما جعل من نقوا رسمياً الشركة الأولى على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا تحصل على شهادة الجودة.

 

تعتبر شهادة مجلس الإشراف على تربية الأحياء المائية (ASC) برنامج عالمي رائد، يقوم بتطوير وإدارة أكثر المعايير صرامة في الجوانب البيئية والاجتماعية للاستزراع، يعمل على تتبع عملية اعتماد المنتج بما يتوافق مع المعايير العالمية.

 

أصبحت نقوا أول شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحصل على هذه الشهادة المرموقة لاستزراع روبيان الفانمي، حيث وضعت شركة نقوا المملكة ضمن الصفوف الأولى من أفضل 15 دولة في جميع أنحاء العالم حاصلة على شهادة ASC في زراعة الروبيان. بالإضافة إلى ذلك، تحمل نقوا شهادة  ASC CoCفي مصانع التجهيز، وهو نظام عالمي رائد يعتمد على تغطية عملية اعتماد وتتبع المنتج من "المزرعة إلى السوق" بما يتوافق مع المعايير العالمية وذلك بوضع ملصق ASC على منتجات الشركة.

 

تقدم نقوا أجود منتجات الروبيان للعالم منذ سنوات عديدة، واليوم نقف في أفق جديد للتميز في تربية الأحياء المائية بشهادة ASC وهو دليل على التزام نقوا بتطبيق أفضل ممارسات تربية الأحياء المائية المسؤولة والريادة فيها.

 

وقال السيد/ دييغو إلينجورث الرئيس التنفيذي للشركة "نتبع نهجاً قوياً بشأن سلامة المنتج والجودة وسلامة الأغذية والبيئة والاستدامة، شهادة ASC تكٌمل في امتثال نقوا لجميع المعايير التنظيمية والصناعية العالمية من أجل مسؤولية ونظام تربية الأحياء المائية المستدام. تلتزم نقوا بإنتاج أفضل جودة ممكنة من المنتجات لعملائنا ومستهلكينا، تعدّ شهادةASC  خطوة هامة للوفاء بوعدنا".

 

كما قال د. خالد البلاع رئيس الشؤن التجارية "بفضل الله ثم جهود فريق نقوا بجميع الإدارات تم تحقيق هذا الانجاز والمساعدة في الامتثال لمتطلبات ASC الصارمة، أهنئ عائلة نقوا على هذا النجاح التاريخي".

 

قائلاً "لقد حققنا إنجازاً ملحوظًا مع شهادة ASC في زراعة الروبيان، فهي شهادة ليس من السهل الحصول عليها، ولكنها توضح امتثال نقوا في تطبيق أفضل الممارسات الزراعية والبيئية والأمن الحيوي بطريقة مسؤولة تجاه المجتمع".

 

تعتبر نقوا نموذج يحتذى به في تربية الأحياء المائية وإنتاج المأكولات البحرية محلياً وعالمياً.

 

تعتبر شهادة ASC هي إضافة لشهادات الجودة العالمية الحالية لنقوا مثل GAA BAP و Global GAP و FSSC 22000 و ISO 22000 و ISO 9001 و ISO 14001 و HACCP وشهادة حلال.

 

لمزيد من المعلومات يمكنك التواصل حمدي شاهين hshaheen@naqua.com.sa  او 00966505165918