٠١ أبريل ٢٠١٣

لمجموعة الوطنية لفستزراع المائي وجدول أعمالها الطموح

IntraFish, أبريل 2013 - المجموعة الوطنية للإستزراع المائي الكائنة في المملكة العربية السعودية تخطط لتوسع كبير في استزراع الأسماك الزعنفية الباراموندي، الدنيس والأمبرجاك في البحر الأحمر، وتستهدف 100000 طنا متريا من الإنتاج في غضون 10 سنوات. "المجموعة الوطنية للإستزراع المائي التي تستزرع 15000 طنا متريا من الروبيان سنويا تنوي التوسع في إنتاجها عالميا بالتوسع في استزراع الأسماك " هكذا صرح أحد ممثلي الشركة لـ INTRAFISH وأضاف " مشروع العشر سنوات يتضمن تربية الباراموندي والأمبرجاك والدنيس الأوربي " .

 

سيبدأ الحصاد التجاري في عام 2014 مع 11،000 طن متري من الأسماك للمملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا والولايات المتحدة والأسواق الأوروبية.

 

وسوف تتم زراعة الأسماك في مزارع البحرية في البحر الأحمر ، وهو مشروع رائد في المملكة العربية السعودية على وأوضحت الشركة أن هذا التوسع من شأنه أن يخلق فرص عمل كبيرة، وخاصة لصالح المرأة السعودية من خلال المفرخة التي تخطط الشركة لإقامتها وعمليات التجهيز .

 

الأسواق الرئيسية التي تستهدفها المجموعة الوطنية للاستزراع المائي هي المملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، وإيطاليا، واليابان، وكوريا، والولايات المتحدة والصين وأستراليا.

 

وستقوم الشركة أيضا بزيادة إنتاجها من الروبيان في عام 2013 للوفتء بحتياجات السوق (الفنادق والمطاعم) القطاع، فضلا عن زيادة الطلب في مجال تجارة التجزئة، وتجارة الجملة والمزادات ."