٣٠ يناير ٢٠٢٢

انطلاق أعمال المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية ((SIMEC في "الرياض"

انطلقت في العاصمة السعودية "الرياض" أعمال المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية خلال الفترة من 30 يناير حتى 1 فبراير 2022 برعاية معالي وزير البيئة والمياه والزراعة م. عبد الرحمن الفضلي وبحضور وزراء لبعض الدول الخليجية والعربية والافريقية وحضور وفد رفيع المستوى من منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة وعدد كبير من المسؤولين والمهتمين في المجال.

 

حيث سرنا في نقوا مشاركتنا كراعي بلاتيني في SIMEC، بتشريف وحضور العضو المنتدب م. أحمد بن رشيد البلاع، حيث حرص على تقديم لمحة عامة عن الثروة السمكية في المملكة، مستعرضاً المميزات التي تتمتع به بلادنا في هذا القطاع الحيوي، علاوة على جودة المنتجات السمكية، وفرص الاستثمار في القطاع السمكي.

 

يهدف SIMEC إلى تعزيز الدور الريادي للمملكة في استضافة العالم لتعزيز الشراكات الدولية وتنمية الفرص الاستثمارية، وإيجاد منصة علمية لتبادل الخبرات وتوطين التقنيات ومناقشة التحديات التي تهدد الأمن الغذائي واستدامة قطاع الثروة السمكية.

 

بمشاركة 30 دولة و70 شركة عالمية ومحلية و50 متحدثاً دولياً وحضور 150 رجل أعمال دولي و 1500 رجل أعمال سعودي.

 

يعد قطاع الثروة السمكية من أكثر القطاعات نمواً على مستوى العالم بنسبة تصل إلى 6%، وتأتي أهميته من كونه مصدراً مهماً من مصادر الأمن الغذائي، ورافداً اقتصادياً لدعم الناتج المحلي الوطني، وتوفير الفرص الوظيفية وتنمية المجتمعات الريفية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.