٢٢ أبريل ٢٠١٥

منتج بالمملكة العربية السعودية للروبيان وأسماك البرموندي يسعى لتوسيع صادراته

قد لا يبدو مناخ المملكة العربية السعودية الجاف ملائما لإنتاج الأطعمة البحرية ، ولكن المجموعة الوطنية للاستزراع المائي تنتج روبيان الفانامي وأسماك البراموندي على ساحل البحر الأحمر وداخل البحر .

 

" نربي الأسماك في البحر الأحمر المعروف بملوحته العالية مما يكسب الأسماك نكهة خاصة" هكذا صرح السيد / مايكل فوق مدير المبيعات بالمجموعة الوطنية في المعرض العالمي للأغذية البحرية الذي أقيم في بروكسل ، بلجيكا (منصة رقم 5 – 229) .

 

وأضاف السيد / فوق قائلا: " لدى الشركة 400 حوضا بحجم 10 هكتارات لكل حوض تنتج حوالي 17000 طنا متريا سنويا من روبيان الفانامي الأبيض ، أما إنتاج أسماك البرموندي فيبلغ 5000 طنا متريا سنويا . نحن نتطلع لتحسين مكانتنا في الأسواق الإقليمية إذ يبلغ عدد السكان 400 مليون نسمة منهم 90 مليون في مصر وحدها ، ولكن هدفنا من التواجد في هذا المعرض هو جذب المزيد من فرص التجارة الدولية "

 

يتم تصدير حوالي 60% من منجات الشركة لآسيا ، الولايات المتحدة ، والمملكة المتحدة ، وقد أطلقت الشركة حملة إعلانية للترويج لأسماك البرموندي في أسواق الولايات المتحدة بدأت في نوفمبر الماضي وتستمر طوال عام 2015 .

 

في يناير الماضي كانت المجموعة الوطنية هي الشركة الوحيدة في الشرق الأمسط التي تنال شهادة " أفضل ممارسات الاستزراع " BAP .