١٣ فبراير ٢٠٢٢

معرض "صنع في السعودية" .. صناعة وطنية نحو العالمية

افتتح الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة معرض "صنع في السعودية" تحت شعار "صناعاتنا نجاحاتنا" الذي أقيم تحت إشراف هيئة تنمية الصادرات السعودية، وبرعاية كريمة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ضمن فعاليات موسم الرياض.

 

بحضور وزير التجارة ووزير الإعلام المكلّف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، ووزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم، ونائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة الزامل.

 

حيث يمثّل ملتقًى ضخماً جُهّز ليجمع أبرز الشركات في مختلف المجالات، شاركت نقوا من خلال جناحها الخاص، مساراً يشرح من خلاله ويُعرف بصناعة الاستزراع المائي وإبراز دورها في تطوير المجال والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والحد من استيراد المأكولات البحرية وتصدير الفائض إلى الأسواق العالمية وجعلها أقرب للمستهلكين.

 

لتكون نقوا جزء من رحلة التغيير التي تقودها المملكة في مجال الصناعة وتنمية الصادرات السعودية، بهدف المساهمة في تحقيق أهداف رؤية 2030، وزيادة القدرة التنافسية، ودعم تنويع مصادر الدخل الوطني، وإبراز كفاءة اليد العاملة السعودية الماهرة، واستحداث صناعات سعودية غير نفطية.

 

يذكر أن المعرض استمر 4 أيام خلال الفترة من 13 إلى 16 فبراير 2022، شهد عدداً من العروض الحية والفريدة، بمشاركة أكثر من 250 جهة، و4500 منتج، بجانب توفير أكثر من 15 ورشة عمل، يقدمها أكثر من 30 متحاوراً للحديث عن خلاصة تجاربهم، وأبرز خطط نجاح التصنيع التي نفّذت.